حظوظ العرب في الفوز بكأس الامم الافريقية .. من الاقرب لحصد اللقب ؟

تنطلق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية عبر موقع يلا شوت اكسترا يوم الجمعة الموافق 21 من شهر يونيو الجاري وستقام البطولة بأرض مصر في النسخة الثانية والثلاثون لها وستكون مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي وتعتبر هذه النسخة من بطولة الأمم الأفريقية نسخة استثنائية حيث أن البطولة تضم 24 منتخبا للمرة الأولى في عهد هذه البطولة بعد أن كانت تضم 16 منتخبا فقط، مقسمين على 6 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 4 منتخبات، ويستضيف مصر البطولة بعدما فازت بحقوق التنظيم رسميا بعد سحب الاتحاد الافريقي سحب التنظيم من الكاميرون بعد قرارها بعدم جاهزيتها الأمنية وعدم جاهزية الملاعب، لتستضيف مصر البطولة الأفريقية للمره الخامسه في تاريخها كأكبر رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية. ووصل المنتخب المصري إلى نهائي البطولة في 2017 بعد ما خدم عامل الحظ مصر والوصول إلى النهائي رغم قوة هذه النسخة لكن خسرت البطولة بعد الهزيمة من الكاميرون 2/1 .



 حظوظ مصر في أمم أفريقيا 2019 


 تدخل مصر هذه البطولة بسلاحها القوي وهو وقوع تنظيم البطولة على أرضها ووسط جماهيرها، ويطمح المنتخب المصري حصد اللقب الإفريقي الغائب منذ 2010 وعلن أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني القائمة النهائية وضمت كلا من في حراسة المرمي: محمد الشناوي ، أحمد الشناوي، محمود جنش. خط الدفاع: أحمد المحمدي، عمر جابر، أيمن أشرف، باهر المحمدي، محمود الونش، أحمد أيمن، أحمد حجازي، محمود علاء. خط الوسط: عبد الله السعيد، وليد سليمان، طارق حامد، محمد النني، محمد صلاح، محمود تريزيجيه، عمرو ورده، علي غزال، نبيل عماد دونجا. خط الهجوم: مروان محسن، أحمد علي، أحمد حسن كوكا. تقع مصر في المجموعة الأولى مع جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي. مصر تعتبر المنتخب العربي الاول المرشح للفوز بهذه البطولة نظرا لأنها تمتلك عامل الارض والجمهور وخبرات العديد من اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج. تتسلح مصر بلاعب من أفضل لاعبي العالم هو محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، خبرات محمد صلاح داخل الملعب وخارجه قد تكون عامل أساسي في فوز منتخب مصر بالبطولة، وكانت إصابة محمد صلاح بنهائي دوري أبطال أوروبا 2018، سبب في خروج مصر من كأس العالم روسيا 2018 من الأدوار الأولى. وتمتلك مصر الرقم القياسي كأكثر منتخبات أفريقيا فوزا بالبطولة برصيد 7 مرات.

 حظوظ نسور قرطاج في بطولة الامم الافريقية 


أعلن آلان جيريس مدرب تونس عن القائمة الاولية إستعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتضم القائمة كلا من: حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى، معز حسن، معز بن شريفية. خط الدفاع: ياسين مرياح، وجدي كشريدة، نسيم هنيد، أيمن بن محمد، محمد دراجر، ديلان برون، كريم العواضي، أسامة الحدادي، رامي البدوي. خط الوسط: مارك اللمطي، غيلان الشعلالي، أنيس البدري، إلياس السخيري، فرجاني ساسي، بسام الصرارفي، يوسف المساكني، نعيم السليتي، وهبي الخزري. خط الهجوم: طه الخنيسي، فراس شواط. واستبعد آلان جيريس مدرب تونس الظهير الأيسر علي معلول من القائمة النهائية بعد مباراة تونس وكرواتيا الودية، وضم بدلا منه كريم العواضي، ولم يتم إعلان السبب. وتقع تونس في المجموعة الخامسة التي تضم مالي وموريتانيا وأنغولا. فاز منتخب تونس ببطولة أمم إفريقيا مرة واحدة فقط خلال عام 2004 على أرضها، في واحدة من أقوى بطولات كأس الأمم الأفريقية في التاريخ. برغم النجوم التشكيلة القوية التي تمتلكها لم تتمكن من حصد البطولة إلا مرة واحدة فقط، عن طريق جيل العظماء 2004. عقدة دور ال8 لنسور قرطاج خرج المنتخب التونسي في 2008 عن طريق منتخب نيجيريا في دور ال8، وفي 2008 خروج تونس من الكاميرون في دور ال 8، في 2010 خروج تونس المفاجئ من الدور الأول، في 2012 خروج من غانا في دور ال8، في 2013 خروج تونس المفاجئ من الدور الأول، في 2015 خروج تونس الظالم عن طريق منتخب غينيا الاستوائية من دور ال 8، في 2017 خروج تونس من بوركينا فاسو كالعاده من دور ال8. فهل سيشهد هذا الجيل تتويج نسور قرطاج حل العقدة في مصر 2019؟ سلاح تونس الأساسي هو اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، حيث قدم المنتخب أداء جيد في كأس العالم روسيا 2018، لكن كان اللاعبين تفتقر إلى عنصر الخبرة، فهل تستطيع تونس تحقيق اللقب الغائب منذ 2004 هذا العام بمصر في المجموعة السهولة النسبية التي تقع فيها ؟

 حظوظ اسود اطلس في كاس امم افريقيا 2019


أعلن المدرب العالمي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي القائمة النهائية للمشاركة في كاس الامم الافريقيه، وشهدت القائمة تواجد لاعب واحد فقط محلي على النحو التالي:. حراسة المرمي: منير المحمدي، ياسين بونو، أحمد التكناوتي خط الدفاع: مروان داكوستا، غانم سايس، عيد الحميد يونس، مهدي بنعطية، أشرف حكيمي. خط الوسط: كريم الاحمدي، يوسف ٱيت بناصر، المهدي بو ربيعه، مبارك بوصوفه، يونس بلهندة، فيصل فجر، نور الدين امرابط، حكيم زياش، نصير مزراوي، يوسف النصيري. خط الهجوم: سفيان بوفال، نبيل درار، عبد الرزاق حمد الله، خالد بوطيب، أسامة إدريسي. يقع المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة مع ساحل العاج وجنوب إفريقيا وناميبيا. الحظ السيئ يطارد المغرب يبحث المنتخب المغربي عن لقب أفريقي ثاني، بعد تتويج المغرب بأمم إفريقيا 1976 ومن وقتها فشل في الحصول على البطولة مرة أخرى. في 2006 و2008 خرجت المغرب من الدور الأول، في 2010 لم تتأهل الى البطولة من الاساس في مفاجأة كانت غير متوقعه، في 2012 و2013 خرجت من الدور الأول، في 2015 لم تتأهل، وفي 2017 خرجت من دور الثمانية عن طريق مصر. يعد المغرب من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة بسبب تواجد المدرب العالمي هيرفي رينارد، وكان قدام أداء أسطوريا في كأس العالم 2018 روسيا لكن خرج من الدور الأول بسبب عدم التوفيق فقط، لكنه كان الواجهة المشرفة للعرب وأفريقيا في هذه البطولة. يمتلك هيرفي رينارد عناصر عالمية وأخرى محلية وأصبح المدرب العالمي يمتلك أكثر من تشكيله وعناصر قويه يلفت بهم أنظار الجميع في كل بطولة يشارك فيها، في إنجاز يحسب للمدرب بعد تقدم أداء المغرب تحت قيادته الفنية.

 حظوظ الجزائر في كأس امم افريقيا 


أعلن جمال بلماضي مدرب الجزائر القائمه النهائيه التي شملت 23 لاعب وضمت كلا من: حراسة المرمى: رايس مبولحي، ألكسندر أوكي درجة، وعز الدين دوخة. خط الدفاع: مهدي زفان، يوسف عطال، محمد فارس، رامي بن سبعيني، جمال بن العمري، رفيق حليش، مهدي تظاهرات، وعيسى ماندي. خط الوسط: سفيان فيغولي، إسماعيل بن ناصر، هشام بوداوي، عدلان قديورة، هاريس بالقبلة، ومهدي عبيد في. خط الهجوم: رياض محرز، آدم وناس، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح، وإسلام سليماني. ويقع منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة مع السنغال وكينيا وتنزانيا. استطاع المنتخب الجزائري الفوز بكأس الامم الافريقية مره واحدة فقط في تاريخه عام 1990 عندما استضاف البطولة على أراضيه ووسط جماهيره ومن وقتها فشل في الحصول على أي لقب أفريقي، لكنه يظل المنتخب العربي والافريقي الأكثر لفتا للانتباه حيث صعد إلي كأس العالم مرتين متتاليتين، مرة في 2010 وقدم أداء جيد، ومره في 2014، فهل يستطيع رجال جمال بلماضي تحقيق اللقب الإفريقي الغائب منذ سنوات عن شعب الجزائر؟

 حظوظ موريتانيا في أمم إفريقيا 2019


 أعلن كورنثيا مارتينيز المدير الفني الفرنسي قائمة موريتانيا لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تضم كلا من: حراسة المرمى: سليماني براهيم، ناموري دياو، باباكار ديوب. خط الدفاع: عبدول با، باكاري نيداي، سالي سار، ديادي دياري، هارونا سي، المصطفى دياوا، علي عبيد، عبد القادر صيام. الوسط: محمد يالي، إبراهيما كوليبالي، ديالو جويديالي، خاسا كامارا، أليساني ديوب، عبدولاي جايي، الحسن العيد. خط الهجوم: آدما با، إسماعيل دياكيتي، مولاي أحمد خليل، سليماني أني، حماية تانجي. ويقع المنتخب الملقب بـ المرابطون في المجموعة الخامسة التي تضم أنجولا وتونس ومالي. الجدير بالذكر موريتانيا تشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخها، وتطمح في تحقيق مركز جيد ويمكنكم مشاهدة جميع مباريات البطولة من خلال الموقع التالي :  https://www.yallashootextra.tv/ .
كود الاضافة الى موقعك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات